القناة الرياضية : نقل جميع مباريات دوري الممتاز وبعض الدرجة الأولى والألعاب المختلفة وإيقاف بعض البرامج

4,863 عادل عصام الدين 2 عادل عصام الدين

عادل عصام الدينأكد المشرف العام على القنوات الرياضية السعودية عادل عصام الدين اكتمال كافة الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد الذي سينطلق بعد أيام.وقد تم تركيز الاستعداد خلال الفترة الماضية على كيفية تغطية مباريات كرة القدم المحلية ومباريات الألعاب الأخرى كالسلة واليد والطائرة والفروسية وألعاب القوى وبقية الألعاب التي تحرص السعودية الرياضية على متابعتها وتغطية كثير من مبارياتها.
وفيما يتعلق بتغطية مباريات الموسم الجديد في لعبة كرة القدم والتي تنقل في القنوات ال 6 فقد كثفت الاجتماعات منذ انتهاء الموسم الماضي بتوجيه مستمر واهتمام كبير من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الاعلاميه ومتابعة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور سليمان العيدي لدارسة إيجابيات وسلبيات الاداء في الموسم المنصرم والسعي الحثيث لتلافي السلبيات والمضي قدمآ نحو تغطية أفضل واداء اكثر تميزاً في الموسم الجديد الذي سينطلق في الربع عشر من شهر رمضان المبارك. وقد حرص المسؤولون على استمرار التعامل والتنسيق بين فريق عمل القنوات الرياضيه برئاسة مساعد مدير عام القنوات الارضيه الزميل غانم القحطاني والخبره الاجنبيه التي تمت الاستعانه بها في تغطية المسابقات الكبيرة واستقطاب خبراء الشركه العالميه ( اندي مول ) الذين استقطبتهم شركة الخبير الرياضي السعودية على امل تقديم افضل أداء في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظي به قطاع الاعلام والرياضه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد ه الأمين – يحفظهما الله .
وسعت القنوات الرياضية على استمرار معظم الأسماء التي حلقت في سماء الإبداع وحققت نجاحاً باهراً سواء على مستوى التعليق أو التحليل علاوة على مقدمي الأستديو التحليلي والمراسلين في كل الملاعب ، كما تمت الأستعانة بإسماء جديدة لها وزنها وحضورها في كل مجال لاسيما أن القنوات الرياضية التي برزت في الموسم المنصرم محققة رقماً قياسياً سواء على مستوى كرة القدم أو بقية الألعاب حيث قامت بنقل 1005 مباراة تسعى جاهدةً لزيادة رصيد تغطياتها بعد تحول دوري الدرجة الأولى للاحتراف ومن المتوقع أن تنقل 120 مباراة من مباريات الدرجة الاولى الأمر الذي دفع المسؤولين على تكثيف الجهود لرفع مستوى الأداء تقنياً و بشرياً واستقطاب المزيد من الكفاءات والأستفادة من كل ماهو جديد في مجال تكنولوجيا الإعلام الخاص بتغطية المباريات الرياضية .
أما فيما يتعلق بالبرامج فقد تمت دراسة برامج القناتين الأولى والثانية . وحرص سمو نائب وزير الثقافة والإعلام للشئون الإعلامية على استمرار بعض البرامج التي حققت نجاحات لافتة . فعلى مستوى البرامج اليومية تقرر استمرار البرنامج اليومي ( إرسال ) واسندت مهمة التقديم للزميلين علي الشهري وصالح العنزي , والاخير أحد الأسماء الجديدة التي تم أستقطابها ، وبرنامج ( ارسال ) يقدم يومياً في الساعة الواحدة والنصف ظهراً ويستمر لمدة ساعتين. كما تقرر أستمرار برنامج ( الملعب ) الذي سيظهر بثوب جديد من ناحية الديكور والشكل ويتناوب على تقديمه الزملاء عادل الزهراني ورجاالله السلمي وفهد المساعد ويقدّم البرنامج يومياً الساعة 11 مساء وتمت الاستعانة بعدد من الأسماء الجديدة في مجال الأعداد .
اما على مستوى البرامج الاسبوعية فقد تم إيقاف برنامجي ( سيرة ) ( والدليل القاطع ) وتم تكليف الزميل بدر الفرهود مـديـر الـبرامـج على تـقـديـم برنامج جــديـد من فــكـرته( القصة من الداخل ) ويقدم البرنامج في التاسعة مساء من كل يوم أحد ويتناول البرنامج في كل حلقة من حلقاته قصة نجم سعودي كبير للغوص في أعماقه وتناول الكثير من خـفـايـاه .
أما البرنامج الأسبوعي الشهير ( مساء الرياضيه ) الذي يركز على مختلف قضايا الرياضه فقد تم تغير مسماه الى ( المنصة ) ويقدم في العاشره كل يوم جمعة ويتاخر موعد البرنامج في حالة اقام مباراة في نفس اليوم وبرنامج ( المنصه ) بقدمه الزميل رجاالله السلمي ويراس فريق الاعداد الزميل عايض القحطاني.
من البرامج الاسبوعية في ( الثمانيات ) الذي يقدمه الزميل محمد الدرع فقد تقرر تغيير مضمون البرنامج ليركز على استظافة نخبه من الجماهير في كل حلقه للحديث حول ابرز ملامح واحداث ونتائج الاسبوع كما ستكون هناك فقرات منوعه والبرنامج يقدم في الساعه الواحده ظهر كل يوم خميس ومدته ( ساعتان )
وتقرر ايضا تقديم برنامج اسبوعي في العاشره من كل يوم ثلاثاء باسم” مشواري ” حيث يستضيف الزميل ماجد التويجري ابرز نجوم الرياضيه السعودية .
وكان الزميل ماجد التويجري متفرغآ في الموسم الماضي لبرنامج ” ارسال ” .
اما الزميل بندر الشهري الذي كان يشارك في برنامج ” ارسال ” ايضآ فسيكون متفرغآ لتقديم ” الاستديو التحليلي ” وكلف الزميل فهد المساعد لتقديم برنامج اسبوعي بعنوان “تكتيك ” ويتناول الجانب الفني للمباريات ويركز على حصاد الاسبوع وتقديم المباريات واراء اللاعبين فنيآ.
ومن البرامج الاسبوعية الجديده ، برنامج ” الرياضه والصحه ” ويقدمه الزميل ناصر الراجحي ويعد البرنامج طاقم كبير من المعدين للتركيز على اهمية الممارسه السليمه والتغذيه والرشاقه والاهتمام بالبنيه الرياضيه .البرنامج يقدم في التاسعه يوم الاربعاء من كل اسبوع .
وتمت الموافقه على استمرار البرامج الخاصه بالمباريات ” قبل المباراه ” من تقديم مصعب السعيد وعبد الرحمن المجر شي وعبد الرحمن العابسي واسماء جديده اخرى .
اما برنامج ” صافره ” يقدمه الزميل سليمان الهويمل وسيعود للبرنامج خبير التحكيم المعروف الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد .
اما برنامج ” كواليس ” الذي يلتقي بالمشجعين قبل واثناء وبعد المباريات ويسلط الضوء على قضايا المباريات واسرارها .بالنسبه لبرامج القناة الرياضيه الثانيه التي تركز على العاب غير كرة القدم فقد تقرر استمرار برنامج كره السله الاسبوعي اجواء سلاويه تقديم الزميل وهيب خليل واستمرار برنامج “العاب مختلفه ” تقديم الزميل عيسى الجوكم .
وتم استحداث برنامج جديد متخصص للكرة الطائره تقديم الزميل عبدالله امين مع مواصلة الاهتمام باستديوهات التحليل الخاصه بكل الالعاب.
واستمرار برنامج ” من المناطق ” الذي يشرف عليه الزميل مهدي المزارقه مدير البرامج بالقناه الثانيه والذي يسلط الضوء على اندية الظل ويقدم البرنامج ظهر كل يوم جمعه .
واختتم عادل عصام الدين تصريحه بتقديم الشكر لمعالي الدكتور عبدالعزيز خوجه وزير الثقافه والاعلام ولصاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الثقافه والاعلام للشؤون الاعلاميه على دعمهما للقنوات الرياضيه السعوديه مرحبآ في الوقت ذاته بكل الاراء والملاحظات والانتقادات مؤكدآ أنها قنوات الجميع التي يهمها ان تستمع للجميع وتسعى جاهدة لتحقيق كل الرغبات .