إغلاق مطعم يغسل الدجاج في دورات المياه

6,225 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيريةأغلقت أمانة منطقة الجوف أول من أمس، مطعما للأرز البخاري في شارع العرب بمدينة سكاكا، حيث تواصل الأمانة، ممثلة في صحة البيئة جهودها للتأكد من التزام المطاعم والمحال التجارية باشتراطات الصحة العامة والاهتمام بصحة مرتاديها.

وفي جولة لمراقبي صحة البيئة على هذه المحلات، تم إغلاق المطعم بعدما لوحظ عدد من المخالفات، منها تسييح الدجاج في دورة مياه، وبأماكن غرف نوم العمال، وتدني كبير في نظافة الأرضيات، ومكان إعداد الطعام، وإعداد كميات كبيرة من السلطة، وحفظها بطرق غير صحية.

وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد بن عبيد العنزي، أنه تمت مصادرة حمولة سيارة من الدجاج والسلطات والإدامات، التي أعدت بأماكن غير مناسبة لإعداد الطعام و80 حبة دجاج، مضيفا أن العاملين يطهون على الدرج، فيما يتم تجفيف بعض الخضار في السطح العلوي للمبنى، مشيرا إلى ظهور الصدأ على أدوات تقطيع السلطة. ولفت إلى التجاوب السريع من قبل مدير النظافة نواف العتيبي، وتعاونه بإرسال فرقة من النظافة لمصادرة المضبوطات، وإغلاق المطعم، وتحرير مخالفة بالحد الأعلى.

إلى ذلك، اعتمد أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، خطة المراقبين الصحيين خلال رمضان. وجاءت فترات العمل، الأولى من 4 مساء إلى 7 مساء، والثانية من 10 مساء إلى 12 مساء، وذلك على ورديتين؛ لمراقبة الأنشطة الصحية "مطاعم، سوبرماركات، حلاقين" وأخرى لمراقبة أسواق اللحوم والخضار والفاكهة.

كما تم إقرار فترات العمل بالمسلخ؛ لتفادي ازدحام المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك للعمل بالمسلخ من 7 صباحا إلى 5 عصرا وهذا الموعد خاص بالمواطنين. أما فترات العمل لاستقبال أصحاب الملاحم والجزارين، فستكون من بعد صلاة التراويح مباشرة، حيث تم ذبح 4890 رأسا من الغنم و30 رأسا من الإبل خلال الأيام الثلاثة الأولى من رمضان.