الأمانة تنذر بقطع الماء والكهرباء عن السكن الجماعي لعمال الرياض

14,832 صورة الانذار 3 صورة الانذار

صورة الانذاروجهت أمانة منطقة الرياض إنذاراً ثانياً للعمائر السكنية المخالفة للأنظمة والتعليمات والاشتراطات المعمول بها لتنظيم أنشطة الإسكان الجماعي للعمالة بقطع الماء والكهرباء عبر ملصق ألصقته فرقها الميدانية على أبوابها.

وجاء تحرك الأمانة بعدما كثرت وتكررت الشكاوى التي تتلقاها الأمانة وبلدياتها الفرعية من أهالي المناطق والأحياء السكنية، بسبب انتشار ظاهرة السكن الجماعي للعمال الأجانب وقرب مساكنهم من الأحياء السكنية، ما يؤدي إلى حدوث الكثير من المضايقات للعائلات وإزعاجهم بتصرفات وسلوكيات مثل الجلوس في الطرقات وإحداث الضوضاء باستمرار.

وكان بعض الأهالي قد اشتكوا كذلك من آثار سلبية أخرى أهمها التأثير على المظهر والطابع العام وخصوصية الأحياء السكنية، إضافة إلى ظاهرة تكدس السيارات في المواقف الجانبية والأراضي الفضاء، وانتشار الوقوف الليلي العشوائي المخالف للسيارات على الأرصفة والجزر الوسطية وارتفاع كثافة حركة السير بدرجة غير معتادة في شوارع تلك الأحياء.

وأوضحت أمانة منطقة الرياض أن هذا الأمر مخالف تماماً للأنظمة والتعليمات والاشتراطات المعمول بها لتنظيم أنشطة الإسكان الجماعي للعمالة، والتي تقضي بحصر إسكانهم ضمن المخططات المعتمدة كورش أو مستودعات أو صناعات خفيفة وفق ضوابط محددة، سواء جرى إسكانهم بواسطة كفلائهم أو بصفة شخصية فرادى أو جماعات.

وشددت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية الضامنة لإنهاء هذه الظاهرة تماماً في أسرع وقت ممكن ومنع الإسكان الفردي أو الجماعي للعمال داخل الأحياء السكنية وعلى الشوارع الرئيسة والتجارية والمحيطة بها.