البيت الأبيض: لا خطط لاجتماع ثنائي بين أوباما ومرسي في البيت الأبيض

3,189 باراك اوباما 0 باراك اوباما

 باراك اوباماأعلن البيت الأبيض أن ما تردد عن اجتماع ثنائي مزمع بين الرئيسين الأميركي باراك أوباما والمصري محمد مرسي في نيويورك ليس دقيقا، موضحا انه ليست على جدول أعمال الأول أية اجتماعات ثنائية ومن الممكن أن يلتقي مرسي ضمن لقاءاته مع عدد من زعماء العالم المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، رداً على سؤال عما إذا كان أوباما سيلتقي مرسي"أعتقد ان ثمة تقريراً مبالغاً فيه، أتوقع أن يجد الرئيس فرصة للقاء أو رؤية الرئيس مرسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولكن لم نعمل على التفاصيل بعد وإنما نتوقع أن يتمكن من رؤيته".

وأضاف "لم يتم العمل على أي اجتماع ثنائي مخطط له مع أي زعيم، والأمر لا يتعلق بمصر فقط".

وتابع كارني "ليست لدى الرئيس أية اجتماعات ثنائية مخطط لها في واشنطن، وهو من الواضح سيلتقي العديد من زعماء العالم خلال وجوده في الأمم المتحدة بمن فيهم، كما يأمل، الرئيس المصري الجديد".

وسئل إن كان لهذا القرار أية علاقة برغبة أوباما بالانتظار بعض الشيء لرؤية أداء مرسي قبل الالتزام بأي اجتماع ثنائي معه، فأجاب كارني "لا وجود لأي اجتماعات ثنائية يعلن عنها مع أي زعيم أجنبي".

وتعليقا على ما تردد عن مضمون رسالة وجهها أوباما إلى مرسي، قال كارني ان قراءة مراسلات الرئاسة ليس أمراً معتاداً ولكن كما قال المصريون فإن "الرئيس يتوق لرؤية الرئيس مرسي في نيويورك في الجمعية العامة للأمم المتحدة"، مضيفا انه "سوف يرى العديد من الزعماء هناك، ولكنه سبق والتقى العديد منهم فيما لم يلتق الرئيس مرسي".