الخطوط الجوية القطرية تعزز شبكة خطوطها وتوسع عملياتها بإطلاق رحلات إلى القصيم

11,457 0

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن برنامجها التوسعي للعام 2012 والذي سيركز على تدشين وجهات جديدة ومتنوعة في كل من أستراليا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

 ويشمل البرنامج كل من مدينة بيرث غرب أستراليا والعاصمة الفنلندية هلسنكي، والعاصمة الكرواتية زغرب، ومدينة القصيم في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ثلاث مدن في شرق إفريقيا – زنجبار وكيجالي ومومباسا في تنزانيا ورواندا وكينيا على التوالي.

وستبدأ القطرية تسيير رحلاتها إلى هذه الوجهات السبع انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة خلال الأشهر القليلة القادمة إضافة إلى الوجهتين المعلنتين مسبقاً – باكو وتبليسي، عاصمتا أذربيجان وجورجيا على التوالي – اللتين ستصبحان جزءً من شبكة خطوط القطرية اعتباراً من 1 فبراير.

 وكشف السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، النقاب عن الوجهات الجديدة خلال معرض دبي للطيران اليوم، حيث أكد على إصرار الناقلة على مواصلة استراتيجيتها التوسعية بلا هوادة.

 وصرّح الباكر "تواصل القطرية ما بدأته عندما تم إطلاقها عام 1997 بتدشين مزيد من الوجهات الجديدة واستلامها مزيد من الطائرات الجديدة بمعدل غير مسبوق لتعزز موقعها كشركة طيران عالمية."

وقال الباكر "يعكس إعلان اليوم الثقة التي تتمتع بها القطرية في تدشين هذه الباقة المتنوعة من الوجهات. ونتطلع من خلالها لتقديم خيارات أوسع للمسافرين."

 ويأتي الإعلان عن مدينة بيرث – ثاني وجهات القطرية في أستراليا – بعد سنتين تقريباً من إطلاق أولى وجهات الناقلة إلى أستراليا، مدينة ملبورن.

 وتواصل القطرية رفع سعتها إلى السعودية بإطلاق رحلات إلى منطقة القصيم – خامس وجهات الناقلة في المملكة مع بداية عام 2012.