"مرسي "يؤدي اليمين الدستورية يوم غد وسط جدل حول الآلية

5,133 0

يؤدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي قسم اليمين السبت امام المحكمة العليا الدستورية، بعد جدل مع المجلس العسكري بشأن الالية الواجب اتباعها لنقل السلطة.

وأكد عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة اللواء محمد العصار في تصريح لقناة سي بي سي المصرية الخاصة ان المجلس الاعلى الذي يقود البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011، سيسلم السلطة للرئيس الجديد في 30 يونيو ،مشيرا الى أن مرسي سيحصل على كامل صلاحيات رئيس الجمهورية.

وشكلت آلية تسليم السلطة مدار جدل بين الرئيس المنتخب والمجلس العسكري ،ففي حين اكد  عضو المجلس العسكري اللواء محمود حجازي في تصريحات اوردتها قناة "سي بي سي" المصرية الخاصة ونقلتها وكالة "فرنس برس"، انه يستوجب  على الرئيس الجديد أداء القسم امام المحكمة الدستورية العليا وفق الاعلان الدستوري المكمل الذي تبناه المجلس العسكري اخيرا ، والذي استعاد  من خلاله الجيش السلطة التشريعية بعدما حل في منتصف يونيو مجلس الشعب الذي كانت تهيمن عليه جماعة الاخوان المسلمين. قال المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية ان مرسي سوف يؤدي اليمين الدستورية السبت امام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا المؤلفة من قضاة في المحكمة.

يذكر ان  الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي  سيشارك اليوم الجمعة في تجمع ميدان التحرير في وسط القاهرة حيث سيوجه كلمة الى الشعب المصري، كما اعلن المتحدث باسمه بحسب ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط.