"القاهرة" تقاضي وكالة أنباء "فارس" لفبركتها مقابلة مع مرسي

3,978 4

 

أعلن متحدث باسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، أن السلطات المصرية ستتخذ الإجراءات القانونية، ضد وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، لاختلاقها مقابلة مع مرسي، بحسب ما أفاد مصدر رسمي اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن ياسر علي، القائم بأعمال المتحدث الإعلامي باسم الرئيس المنتخب، أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد وكالة الأنباء الإيرانية، بعد أن اختلقت حديثاً صحافياً زعمت أنها أجرته مع الرئيس مرسي"، مؤكدا "أن الحديث المزعوم ليس له أي أساس من الصحة على الإطلاق".

وكانت الرئاسة المصرية نفت الاثنين الماضي، أن يكون مرسي أدلى بتصريحات لوكالة "فارس" الإيرانية، زعمت  أنه دعا فيها إلى استعادة العلاقات الطبيعية بين مصر وإيران والمقطوعة منذ أكثر من 30 عاماً، بهدف تحقيق توازن استراتيجي في المنطقة.

يذكر أن طهران قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع القاهرة في 1980 بعد الثورة الإسلامية، احتجاجاً على توقيع مصر اتفاقات كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل في 1979.

لكن الوكالة الإيرانية، أكدت بعد نفي الرئاسة المصرية، أنها أجرت المقابلة مع مرسي الأحد، قبل ساعات من الإعلان الرسمي لفوزه في الانتخابات الرئاسية، وبثت تسجيلا صوتياً للمقابلة مع مرسي.