خاشقجي يدعو «الخطوط» لإنشاء دور سينما بالمدن السعودية ويعدها بأرباح طائلة

11,940 فيلم على متن الطائرة 19 فيلم على متن الطائرة

فيلم على متن الطائرةدعا الإعلامي جمال خاشقجي الخطوط الجوية السعودية إلى تأسيس شركة تقيم دوراً للسينما في المدن السعودية تعرض فيها ما تعرضه طائراتها من أفلام، مؤكداً أنه سيكون مشروعا مريحا وتستطيع الخطوط من أرباحه الطائلة شراء طائرات جديدة أو مستعملة تخفف على المسافرين معاناة الانتظار الطويل.

وأرجع خاشقجي فكرته إلى أن معظم السعوديين يعشقون السينما، فبعضهم يشد الرحال للبحرين من أجلها، وصالات دبي لا تخلو منها، وهي - وفقاً له - أمتع وقت للأسرة مجتمعة عندما تسافر خارج السعودية.

ولفت إلى أن الفكرة نابعة مما تعرضه طائرات الخطوط من أفلام عالمية جيدة ومتنوعة وتناسب كل أفراد العائلة، وفوق ذلك محافظة تراعي قيم المملكة التي تؤكد الخطوط دوما أنها تعتز بها.

وأضاف أن مما سيساعد على تنفيذ الفكرة ونجاحها امتلاك الخطوط فريقا فنيا متكاملا للرقابة واختيار الأفلام، اتضحت خبرته في استبعاده اللقطات المخلة بشكل لا يقطع سياق القصة، وإن لزم الأمر «غبّش» على ما برز أكثر من اللازم من جسم المرأة وأنه حتى صورة البطل وهو يرفع كأساً من الخمر أو البيرة تتم معالجتها، إضافة إلى تجاهله ترجمة ما لا يجوز شرعا او يجتهد بترجمته ترجمة لا تبرز المعنى المخالف.

وأشار إلى أن ما يحتاجه هذا المشروع هو "شراء الحقوق وتعديل بسيط في عقود حقوق العرض ليسمح لها بإضافة صالات السينما، وبالطبع شراء مكائن للفشار والمثلجات".