انهيار مبنى مكون من 3 أدوار بحي النزهة بمكة المكرمة

4,557 0

انهار مبنى مكون من 3 ادوار بحي النزهة بمكة المكرمة اثناء اعمال هدم وازالة للمبنى باستخدام معدة ثقيلة (بوكلين) مما ادى الى انهيار الاجزاء الامامية بشكل كامل اثناء عملية الازالة وتضرر بسيط لمبنيين مجاورة.

وقد تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغاً عن وقوع الحادث وتم مباشرته بواسطة 4 فرق انقاذ وفرقتين من وحدة التدخل في حوادث الزلازل وانهيارات المباني.

وقد تمت اعمال البحث عن طريق افراد الانقاذ بين الانقاض المنهارة باستخدام الاجهزة المعدة لذلك ولم يحدث اي خسائر في الارواح ولله الحمد ولم يرد بلاغ عن فقدان اشخاص بداخل المبنى، وقد وضعت فرق الدفاع المدني اشرطة تحذيرية حول الموقع وعدم السماح للمارة بالاقتراب منه وتم التنسيق مع مرور العاصمة المقدسة لمنع دخول السيارات للموقع. كما جرى اخلاء المبنيين المتضررة احترازياً نظراً لوجود اجزاء معلقة قابلة للسقوط من المبنى الخاضع للازالة حيث ان احد المبنيين مكون من خمسة ادوار ويستخدم كسكن ممرضات حيث جرى اخلاء 133 ممرضة ونقلهم عن طريق الشئون الصحية لسكن بديل وآمن.

اوضح ذلك الناطق الاعلامي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري واكد ان التحقيقات مازالت جارية لاستكمال اجراءات الحادث والتنسيق مع امانة العاصمة المقدسة لسرعة معالجة الوضع واستكمال إزالة المبنى حسب الاصول الفنية.