​بعد رفضه تعليق الدراسة.. مغردون يشنون هجوماً حاداً على مدير "تعليم الرياض"

68,901 صورة تعبيرية 40 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةشنّ عدد من المغردين على موقع "تويتر" هجوماً حاداً على مدير إدارة التعليم بالرياض الدكتور عبدالله المانع، بعد رفضه تعليق الدراسة يوم أمس (الإثنين) رغم تعليقها في مدن أخرى؛ بسبب موجة الغبار التي شهدتها المملكة، متهمين إياه بأنه غير جدير بتحمل المسؤولية.

وكان المانع قد برر امتناع إدارته عن تعليق الدراسة، بأن الغبار كان عادياً ولا يستحق تعليق الدراسة بسببه، بالإضافة إلى أن الطلاب الذين أصيبوا بمشاكل صحية عددهم قليل، معتبراً تعطيل مليون طالب من أجل 9.5% من مجموع الطلاب "أمراً غير منطقي".

ودشن مغردون وسماً بعنوان "نطالب بإعفاء مدير تعليم الرياض"، عبّروا من خلاله عن استيائهم الشديد من تجاهل مدير تعليم الرياض خطورة موجة الغبار على صحة الطلاب ومنسوبي المدارس، مشيرين إلى أن سلامة جميع الطلاب مسؤوليته ومسؤولية إدارته.

ووجه الأمير محمد بن فيصل نقداً حاداً للدكتور عبدالله المانع؛ حيث غرد عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "من المؤسف أن يتحمل مثلك المسؤولية، ويتهكم ويستخف بصحة الطلبة والطالبات، سلامة مواطن سعودي واحد تتساوى مع سلامة مليون مواطن".

وأضاف: "هل كنت سترفض تعليق الدراسة لو كان أحد أبنائك من الـ 11% الذين تهاونت بالحفاظ على سلامتهم؟ وما الذي يمنعك من تعليق الدراسة وتعويض اليوم لاحقاً؟".

وكان مغردون قد تداولوا مقاطع فيديو وصوراً لسيارة إسعاف متوقفة أمام إحدى مدارس الرياض، لتقديم الإسعافات الأولية لطلاب أصيبوا بالاختناق جراء الغبار.