شرطة مكة تضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في سرقة سيارات وسلب مقيمين وانتحال صفة رجال أمن

34,476 تعبيرية 10 تعبيرية

تعبيريةضبطت شرطة منطقة مكة المكرمة تشكيلين عصابيين في محافظتي الطائف وجدة، تخصص أحدهما في سلب مقيمين تحت تهديد السلاح بادعاء صفة رجال أمن، والآخر في سرقة سيارات، حيث تم توقيف المضبوطين تمهيداً لإحالتهم لجهات الاختصاص.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة مكة العقيد دكتور عاطي القرشي بأن شرطة الطائف تلقت بلاغات من مقيمين، تفيد بتعرضهم للسلب تحت تهديد السلاح من قِبل أشخاص يدّعون أنهم رجال أمن.

وأضاف أنه تم إعداد خطة محكمة ومباشرة أعمال البحث والتحري، التي أسفرت عن ضبط خمسة متهمين، وبتفتيش سكنهم عُثر على بعض المسروقات الثمينة وكذلك السلاح المستخدم في الجريمة، كما أقرّوا أثناء التحقيقات بتكوين تشكيل عصابي وارتكابهم سبع جرائم سلب تحت تهديد السلاح وانتحال صفة رجل الأمن، فتم توقيفهم تمهيداً لإحالتهم لجهة الاختصاص.

وفي بيان آخر، صرّح العقيد القرشي أن شرطة جدة تبلغت بتعرض عدد من المركبات للسرقة في أوقات مختلفة، ومن خلال جهود البحث والتحري؛ تم ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص متهمين بارتكاب تلك القضايا، وأقرّوا أثناء التحقيقات بارتكاب أكثر من 12 حادثة سرقة مركبات؛ فجرى إيقافهم تمهيداً لإحالتهم لجهة الاختصاص.