الشورى ينتقد إيقاف "التجوال الدولي المجاني" ويطالب بالتصدي لسوء خدمات الإنترنت وارتفاع الأسعار

6,510 8

انتقد أحد أعضاء مجلس الشورى اليوم توجيه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركات الاتصالات بوقف خدمة التجوال الدولي المجانية مع عدم إيضاح الأسباب التي دعت الهيئة لوقف تلك الخدمة المجانية، فيما طالب أعضاء المجلس الهيئة بإلزام شركات الاتصالات بدعم التقنيات الحديثة في المدارس والجامعات الجديدة كنوع من الخدمات الاجتماعية الفاعلة في ظل المكاسب المالية الكبيرة التي تحققها سنوياً.

جاء ذلك خلال مناقشة أعضاء مجلس الشورى لتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حول التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1432-1433هـ والذي قدمه رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون، حسبما صرح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد.

وتناول أعضاء المجلس سوء بعض الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في المملكة وطالبوا الهيئة بالعمل بحزم لتسديد تواضع أداء الإنترنت وارتفاع رسوم هذه الخدمة، إضافة إلى معالجة صعوبة نقل الأرقام من مشغل إلى آخر في حال رغب المستخدم الانتقال إلى شركة أخرى بنفس رقمه.

ورأى أحد الأعضاء ضرورة تفعيل وتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في ظل الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الاجتماعي وكثرة المساس بالأفراد وإساءة سمعتهم، وتساءل عن دور الهيئة في توعية المجتمع بهذا النظام وعقوباته لدى تعرضهم للآخرين .

وأكد أحد الأعضاء ضرورة أن تقوم الهيئة بتعزيز وتطوير المحتوى العربي على شبكة الإنترنت بمشاركة من القطاعات المهتمة بهذا الموضوع على أن تعمل في ذات الجانب على تقوية البنية الأساسية لشبكة الإنترنت وخفض أسعار استضافة المواقع في المملكة .