فقط..خمسة تمارين منزلية لشد عضلات الجسم كله

6,693 1

تخفق العديد من السيدات في المواظبة على الذهاب إلى صالة الجيم بسبب ضيق الوقت والالتزامات الأسرية الأخرى. وهناك اعتقاد سائد لدى بعض السيدات أنه لابد من ممارسة التمارين لمدة تزيد عن الساعة للحصول على نتائج جيدة. وهذا الاعتقاد أيضاً غير صحيح إذ يمكنكِ القيام بتمارين قصيرة لمدة نصف ساعة وستحصلين على نفس النتائج المرجوة. إليك عزيزتي بعض التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل وتم اختيارها لتشمل معظم العضلات الرئيسة في الجسم.

تمرين القرفصاء لتنشيط عضلات الورك
هذا التمرين يعمل على تنشيط عضلات الورك التي تعتبر الأكبر حجماً في الجسم ويزيد القدرة على القيام بالأعمال التي تتطلب القوّة مثل رفع كرسي وتنظيف المنزل الخ.
طريقة التمرين:

الوقوف مع فتح القدمين بمسافة تجعلهما في تواز مع الكتفين ثم فرد الذراعين إلى الأمام، أو وضعهما فوق الورك. المحافظة على استقامة الظهر مع شد عضلات الفخذ وطي الركبة للأمام لتوازي حواف أصابع القدم، ويتم خفض الورك حتى يصبح الفخذ موازياً للأرض. قومي بتكرار التمرين من 8 إلى 10 مرات.

لمشاهدة التمرين قومي بنسخ الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=UXJrBgI2RxA

تمرين وضعية "ملاك الجدار"

هذا التمرين يحرك عضلات الظهر المتوسطة وفي الوقت ذاته يشد عضلات الظهر .
طريقة التمرين:
الوقوف مع استناد الظهر على الجدار ثم رفع الذراعين والساعدين ليصبحا فوق الرأس ويستقيم مرفق الذراع. يجب ألا تلامس منطقة وسط الظهر الجدار. قومي بخفض الذراعين لوضع البداية ورفعهما مرة أخرى مع تكرار الحركة بشكل بطيء ومستمر لمدة 45 ثانية. يمكن مضاعفة التمرين من خلال الاستمرار لمدة دقيقتين أو أكثر .
لمشاهدة التمرين قومي بنسخ الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=YO87HFVgsGo&feature=related