مصدر بالهيئة: أقارب الشاب "المبتز" صدموا سيارتنا وحاصروا أفراد الهيئة لإنقاذه

9,825 13

تضاربت الروايات بين فرع هيئة الأمر وبالمعروف والنهي عن المنكر وعدد من مواطني حي المحمدية بحفر الباطن، حول حادثة مطاردة أفراد من الهيئة لشابين داخل الحي، حيث وصل الأمر لحد الاشتباك بين بعض شباب الحي وأفراد الهيئة.

وقال مصدر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إن سيارة رجال الهيئة، وبعد ضبطهم لأحد الشباب، خلال كمين رتب بالتنسيق مع امرأة تقدمت بشكوى تقول فيها إنه ابتزها، تعرضت للصدم والاعتداء من قبل شابين من أقارب الشاب المتهم، وفقاً لصحيفة "الشرق".

وأوضح المصدر أن الشابين المعتديين لاذا بالفرار وأثناء مطاردتهما داخل حي المحمدية تجمهر بعض سكان المحمدية، وانحاز بعضهم للشابين، وحاصروا سيارة أفراد الهيئة، وهرب الشابان ودخلا أحد المنازل، وظل أفراد الهيئة محاصرين داخل سيارتهم إلى أن حضرت دورية الشرطة وقبضت على الشابين.

بينما قال بعض سكان الحي، إن سيارتين غير رسميتين يقودهما رجال الهيئة قامتا بمطاردة الشاب داخل الحي، فقاموا بصدم إحدى سيارتين وإياقفها بالقوة، لكن رجال الهيئة قاموا بمطاردة شابين راجلين حتى بعد دخولهما أحد المنازل، ما دفع عدداً من شباب الحي للاشتباك معهم احتجاجاً على قيادتهم المتهورة داخل الحي.

من جانبه، أوضح رياض العنزي ابن صاحب المنزل، أنهم تقدموا ببلاغ رسمي لدى الشرطة ضد رجال الهيئة لاقتحامهم منزلهم دون إذن.