مَدرسة من صفيح وشبك.. هدية مغردين لوزارة التربية والتعليم

26,649 تعبيرية 20 تعبيرية

تعبيريةتناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة تعليم حفر الباطن بالمنطقة الشرقية عدّوها دليلا واضحا على ما سموه قصوراً في العملية التعليمية لا يتناسب مع الامكانات الهائلة للمملكة والموازنة الضخمة لوزارة التربية.

وأبرزت الصورة الملتقطة لمدرسة زيد بن ثابت الابتدائية بحفر الباطن عددا من الغرف الحديدية التي تستخدم لتدريس الطلاب فيما تمت إحاطتها بسياج حديدي "شبك" كفناء للمدرسة.

وطالب المغردون الذين أهدى بعضهم الصورة لوزير التربية والتعليم عبر تعليقاتهم وزارة التربية بضرورة إيجاد حلول فعلية لتأمين مبان مجهزة تتوافق مع الهدف التعليمي وتتناسب مع الميزانية المخصصة للوزارة وعدم الاكتفاء بالتصريحات.

يأتي ذلك في وقت يطالب فيه العديد من كتاب الرأي بضرورة الاهتمام بالمباني المدرسية كأحد عناصر العملية التعليمية الهامة، حيث طالب الدكتور ابراهيم كتبي في مقاله اليوم بجريدة عكاظ وزارة التربية والتعليم باستكمال خطتها لتحقيق مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم لينعكس على العملية التعليمية والمخرجات بشكل متكامل، مذكراً بمطالبة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للوزارة بسرعة استبدال المباني غير الصالحة للتعليم والاهتمام بالصيانة.

كما سرد الكاتب حمود ابو طالب معاناة الكثيرين من الطلاب مع المباني المستأجرة، مؤكدا ان هناك مباني متهالكة في كثير من اجزاء الوطن وعلى رغم افتقارها الى ابسط مقومات العملية التعليمية الا انه يتم تقاسمها بين طلاب المراحل التعليمية الثلاث على مدار اليوم، وبرغم احاطة الوزارة بهذا الوضع الا انه لم يتدخل اي مسؤول ولو بتصريح توضيحي.

تعبيرية